
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، “سأفعل ما يجب عليّ فعله” إذا لم تلتزم إيران باتفاقها مع واشنطن.
وأضاف ترامب للصحفيين “إذا لم تلتزم إيران باتفاقها، أو إذا لم تتصرف بشكل لائق، فسأفعل ما يجب عليّ فعله”.
واسترسل قائلا: “ما دامت إيران تحترمنا فلن نواجه أي مشكلة”.
وشدد ترامب على أن بلاده قضت “على الكثير من قدرات إيران العسكرية”، مضيفا: “تخلصنا من المستوى الأول والثاني والثالث من قيادات إيران”.
وأوضح الرئيس الأميركي أنه يتعامل مع إيران “بطريقة مختلفة تماما عن الديمقراطيين”.
وبخصوص مضيق هرمز، صرح ترامب قائلا: “مضيق هرمز مفتوح تماما. الوضع جيد جدا في مضيق هرمز. إيران تبلي بلاء حسنا للغاية فيما يتعلق بمضيق هرمز”.
