نجاح منتدى التجارة والإستثمار بشرم الشيخ

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال منتدى التجارة والاستثمار فى القارة الأفريقية بمدينة شرم الشيخ بالتعاون مع منظمة "الكوميسا" وتهدف إلى تعزيز سبل العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدول الأفريقية خاصة بعد تعدي الإنتاج المحلى للقارة لإثنين تريليون دولار وتبحث مصر لعب دور كبير فى دعم قطاع البنية التحتيه للقاره والجهود المبذوله لتلبية احتياجات افريقيا من الطاقة وتطوير قطاعى الصناعة والزراعة. وتوقع الجميع أن يوفر المنتدى العديد من فرص الاستثمار لأفريقيا سواء للقطاع العام أو الخاص. السلع المصرية ومحاولة تشويه سمعتها ظهرت فى الآونة الأخيرة بعض الفيديوهات لبعض السلع المصرية بغرض تشويه سمعة المنتجات المصرية وايقاف استيرادها وبث عدم الثقة بين ... Read More

مقارنة بين العقلانية والسلفية: بطرس غالي شيخ الدبلوماسية المصرية

برحيله في 16 فبراير 2016 عن عمر ناهز 93 عاماً يكون الدكتور بطرس بطرس غالي قد قضي ثلثي قرن، أي ستة وستين عاماً، في مجال السياسة والدبلوماسية المصرية والعالمية منذ أن حصل علي الدكتوراه من فرنسا عام 1947 ثم عمل أستاذًا للقانون الدولي والعلاقات الدولية بجامعة القاهرة  في نفس العام 1949، ولهذا يمكن إعتباره شيخ الدبلوماسية المصرية وأحد أهم نجومها ومهندسيها في العصر الحديث، وتوالت انجازاته فقد أسس مجلة السياسة الدولية بجريدة الأهرام ، وعمل مديرًا لمركز الأبحاث في أكاديمية لاهاي للقانون الدولي (1963-1964) وشغل منصب وزير الدولة للشئون الخارجية في عهدي السادات ومبارك  ونائبًا لرئيس الاشتراكية الدولية حتى تولى ... Read More

ثورة 25 يناير لا زالت قائمه

من العجيب أن الساده الاجلاء الاخوان الغير مسلمين لا يزالوا يتطلعون إلى حكم مصر وخراب مصر وتوريث مصر ونهب وسلب مصر. لا يا ساده نرجو أن تفيقوا إن الشعب المصرى العظيم لن ينطلى عليه تجارة الدين مرة أخرى.  إنكم تسعون إلى الاستيلاء على السلطه بأى وسيله غير مشروعه طبعا لانكم لن تحصلوا على هذا الحكم بأى سبيل مشروع. لقد عانى الشعب المصرى  الكريم فى خلال عام واحد ما لم يتكبده فى أجيال.  إنكم لا تسعون إلى حكم مصر كى تكون دوله راقيه متقدمه عظيمه أو حتى شبه عظيمه أو دوله تسعى إلى العظمه.  إنكم تريدونها دوله منكسره ذليله كل رسالتها ... Read More

حوار مع الدكتور محمود الشامي، الخبير في علم الأبراج والطاقات الغير مرئية

تنبأت بثورة 25 يناير وأن يحكم مصر رجل عسكري وحذرت مبارك من سقوط حكمه ******** تنبأت بداعش قبل القس "جون هاغي" مؤسس وراعي كنيسة "كونرستون"  بسانت أنطونيو بتكساس ******** بمقدوري أن أحدد نتيجة أية مباراة.. وأسم الشخص لا شك يؤثر في مصير دولة كاملة ******** علم الفلك من العلوم التى بحث عنها علماء الأديان عبر التاريخ ******** الغرب خفف العقوبه الجنائية فى الأيام القمرية لتأثر الانسان سلبا فى هذه الايام ******** سأهدي قراء جريدة صوت بلادي حصرياً توقعاتي لكل برج خلال عام 2016 أجرى الحوار في القاهرة محيي الدين ابراهيم لكل منا فضول في معرفة مستقبله .. في معرفة مواطن ... Read More

قراءة في الموعظة على الجبل

عندما أكتب ككاتب وروائي عن موضوع كهذا فمن المؤكد هو ليس عظة دينية لأنني لست واعظاً ولا أعرف حتى كيف أعظ نفسي وفاقد الشيء لا يعطيه ، إنما أكتب عنه ككلمات رائعة  جاءت على لسان السيد المسيح له المجد في موعظته على الجبل لتلاميذه عن التعاملات الإنسانية سواء على النطاق العائلي أو النطاق البشري العام ، فهي ليست لفئة محددة ، او تخص ديانة بذاتها . في حديث لفضيلة الشيخ محمد الطيب شيخ الأزهر قال " أتغنى بموعظة المسيح على الجبل وتدمع عيناي وأنا أقرأها " . كما طالب الإعلامي " إبراهيم عيسى " بأن تكون منهجاً يدرس للتلاميذ في ... Read More

و رحل عنا عميد الدبلوماسية المصرية … دكتور بطرس غالي

فقدت مصر و العالم اجمع عميد الدبلوماسيه المصريه الدكتور بطرس غالي عن عمر يناهز 94 سنه بعد معاناة قصيرة مع المرض لم تتعد اسبوعا واحد و بوفاته فقدت مصر و العالم احد اهم السياسيين البارزين و احد حكماء قارة افريقيا ومهندس اتفاقية السلام و الذى شارك بقوه في الافراج عن الزعيم نيلسون مانديلا و تاريخ الدكتور بطرس غالي مملوء بالانجازات و التضحيات فقد انهي درجته الجامعيه عام 1946 ثم حصل على درجة الدكتوراه فى القانون الدولى فى جامعة باريس عام 1949 وفي اكتوبر 1977 عين غالى وزير دوله للشؤون الخارجية ورافق الرئيس السادات في رحلته الي القدس بعد استقالة وزير ... Read More

لماذا نحن مفسدون..؟

قالت يا عزيزى كُلنا " لصوص " قُلت لها : أترينى لصاً .. ؟ قالت : كلا .. ولكن يُمكنك أن تكون .. فبيئتنا خصبة .. ونحن ماهرون فى صناعة المفسدين " ..! وأنا كغيرى من المصريين الحالمين بمستقبل أفضل للوطن .. تابعت بشدة كافة التقارير التى أصدرتها مؤسسة الشفافية الدولية  والبنك الدولى عن مصر .. وكذلك التقارير االتىأصدرها الجهاز المركزى للمحاسبات .. والتى تسببت فى شن حملة شعواء على رئيسه المستشار " هشام جنينة " واتهامه بـ" العَمَالة " لصالح  طوابير المتأمريين على النظام وعلى ذمة الرئيس .. ورغم أننى كتبت مقالات عديدة عن الفساد فى مصر ، ووجهت ... Read More

­­­طقطوقة طائر من الشرق

الرضاء قل وانعدمت اللذة والحياة أصبح ليس لها طعم . ليست مغريه بعد تلاشت الفرحة وعم الغضب وبعث شوكه في الوجدان وذهب خارج الإحساس والشعور الجسدي . انعدم الأمل وقد زاد الملل وضغط علي وتر ألا شعور . هنا طار وانتشر روتين حياة البشر لحظة تلو لحظة لذلك المعدة اتخذت الأولوية وفي المقدمة هي الوحيدة ذات المطالب العديدة حتى أعد لها الطاهون الكثير من المواد الغذائية ومن الوصفات والتركيبات لتصل الوجبات في الصباح وفي الظهيرة والمساء – فطور –غذاء وعشاء . وكل ماهو متوفر من فاكهة ولحوم وخضروات بريه كانت أو بحرية . إنتاج الطبيعة التي زينها الخالق للخليقة وانعم ... Read More

الآراميون.. سكان سوريا الداخلية "كانت الآرامية لغة الحضارة في بلاد الهلال الخصيب كلها، ولغة السيد المسيح" *د.فيليب حتي

الآراميون من الشعوب السامية، التي استوطنت منطقة الهلال الخصيب The Fertile Crescent وقد وردت كلمة (آرام) مرات عديدة في الكتاب المقدس. وقد ظهر الآراميون على مسرح تاريخ الشرق الأوسط القديم. في آواخر الألف الثانية قبل الميلاد. ولم يظهر تأثيرهم الكبير في تاريخ المنطقة الا بعد مرور مدة وجيزة. من انحسار نفوذ الحثيين والآشوريين والكلدانيين والكنعانيين والمصريين. وعلى الرغم من محاولاتهم المتكررة، لم ينجحوا في تأسيس امبراطورية قوية، شبيهة بتلك الامبراطوريات التي أقامتها الشعوب الأخرى عبر القرون، والتي امتدت على مساحات واسعة في الشرق الأوسط. وقد ازدهرت حضارة الآراميين بين القرنين (12 – 8 ق.م) وورد ذكرهم في المصادر الحثية والآشورية ... Read More

حافة الحرب العالمية الثالثة ومعجزة اللحظات الأخيرة في المشكلة السورية

وصلت ألازمه السورية إلي حافة حرب عالمية ثالثة وأخيرا نجح الوفاق الروسي الأمريكي في سحب ألأزمة السورية إلي منطقه سياسية أكثر أمنا وسيتم بموجبها إعلان وقف شامل لإطلاق النار في غضون أسبوع واحد في الأول من مارس المقبل والذي كانت تقدمه "موسكو " مع السماح لقوافل الإغاثة بالدخول إلي 19 موقعا محاصرا بينها مدينة " حلب " التي نجحت القوات السورية في حصارها وقطع سبل إمداداتها  القادمة من الحدود التركية مع التزام كل الأطراف بوقف التصعيد العسكري وعدم إدخال قوات بريه إلي سوريا . -    وطبقا للاتفاقية التي جرت بين الروس والأمريكان في كواليس مؤتمر " ميونيخ" للأمن ألأوروبي ’ ... Read More

قارب الموت

البرد يلبسني كمعطف على هيئةِ دوامة من أمواجٍ لفتني ككفن شفاف مضيء، احتضن روحي وصعد بها إلى السماء، حاولت التشبث بجثتي العائمة فوق مياه البحر، مددت يدي نحوي فاخترقتني. أن تكون فردا على ظهر قارب يعج بالمئات ممن تخلوا عن هويتهم على ضفاف ما ظنوه بدايةَ حريةٍ، رجال ونساء واطفال وطاعنون في السن يجمعهم حلم واحد بوطن أوروبي بديل، بعدما أصبحوا مهددين في اوطانهم بالدهس والحرق والتعذيب وفرض سياسات القتل والتجويع والحروب، لهو أمر غير منطقي البتة، وينافي ميزة التعقل والتفكير بجدية في المقاومة والوقوف في وجه ساسات الظلم والتصدي لجبروتهم. أمنية كل مهاجر صغيرة وبسيطة جدا، وهي أن يحظى ... Read More

أديان بلا أنبياء SCIENTOLOGY ساينتولوجي

كان يا ما كان في زمان قديم قدم الانسان خوف من المجهول جعل البشر ينحتون الحجر ليتواصلوا مع المبهم الذي يحيط بهم يسجدون له , يخاطبونه والقرابين له يقدمون. أتاهم من بعده زمن الأنبياء ورسائلهم فانقسموا مجموعات طال الزمان بالبشر واخترعوا أديان عصرية فيها الاجهزة التقنية جزء من العبادة اما السلطة والسرية ففائدة وميزة تجعلهم يطالون الفردوس على ارضهم كثواب أما العقاب فنفي وحرقة ولعنه وضياع أشبه بجهنم المعتقدات السماوية. "الساينتولوجي " نظام ديني عصري مبني على أساس السعي لمعرفة الذات والروح من خلال دورات متدرجة. مؤسسها الأمريكيي كاتب الخيال العلمي رون هوبارد عام .1952 لافاييت رون هوبارد كان ضابطا ... Read More

حديث الساعه ولقاء مع وزير الهجرة السفيرة "نبيله مكرم" بنيويورك *المصرى هو من يصنع كرامته بالخارج وليست الدوله *تنسيق العمل بين وزارة الهجرة والخارجية المصرية وجميع الوزارات *وزارة الهجرة لاتدافع عن الهجرة الغير شرعية *لاتقبل المعونات والتبرعات لان مصر اكبر بكثير *قانون الهجرة يضمن تحسين الخدمات وسبل الرعاية المقدمة للمصرين بالخارج *لو كرسي الوزارة ذهب لايهمنى بل سأكون سعيده والوزارة تاجح فوق رأسي *لابد من التواصل مع العلماء البارزين فى كافة المجالات *وزارة الهجرة هى جزء من كل وزاراه وحلقة وصل بين المواطن بالخارج والوزارات

كان لى الشرف بلقاء الوزيره منى مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجره وشئون المصريين بالخارج فى اول زياره لها للولايات المتحده وكنت اول الملتقين بها لاهتمامى بشئون الجاليه والبحث عن قرب دور وزارة الهجرة وعلاقتها بالجاليات المصريه بالخارج وماذا تقدم؟ الوزيرة منى مكرم من مواليد 13 اغسطس 1969 حصلت على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسيه من جامعة القاهرة عام 1991 بعد حصولها على الثانوية العامه بتفوق من مدرسة سانت جان انتيد بالاسكندريه. التحقت للعمل بوزارة الخارجيه عام 1993 ثم سكرتير ثالث بمكتب مساعد وزير الخارجيه للشئون الاوروبيه عام 1995 ثم سكرتير ثانى لسفارة مصر بالبرازيل عام 1997 ثم سكرتير اول لسفارة مصر ... Read More

بلا مجامله دمه خفيف

جاءني صوت صديقي عبر الاثير من خلال سماعه المحمول مملوء بالاسى احسست فيه بالحزن والالم قلت: خير فيه ايه ...ايه اللي حصل قال صديقي: الدكتور ناجح نقلوه المستشفى في حاله خطيرة بقي له يومين بين الحياة والموت لازم نروح نشوفه بسرعه والدكتور ناجح هو أستاذ لنا تتلمذنا على يديه كان لنا قدوة في كفاحه وصلابته والوقوف الى جانب الحق وكم شاهدناه في معاركه الفكرية وانحيازه للحق كم مرة شاهدناه يعارك الزمن والمستحيل ويظفر بالنصر دائما كان عنيد لا يستسلم ابدأ وفى الصباح هرعت لزيارته وكم كنت مترددا الدخول الى حجرته في المستشفى ولكنى لملمت شجاعتي ودخلت وقد هالني ما رأيت ... Read More

السفير جمال البيومي ل" صوت بلادي "

  مخاطبة مرسي لبيريز بقولة "عزيزي" كانت بناء علي صيغة دبلوماسية ثابته لكل رؤساء الدول. حصيلة أموال مبارك في البنوك السويسرية لم تتجاوز ال 350 الف فرنك وليس كما روج الاعلام في قضية بيع الغاز : اسرائيل كانت من اكثر الملتزمين في التعامل مع مصر في شراء الغاز والكهرباء حوار : رشا لاشين – تصوير : سهام علي في ظل هذه التحديات التي تواجهها مصر .. كان ل صوت بلادي موعدا مع رجل من طراز خاص فهو دبلوماسي معروف وكان يشغل منصبا حساسا كمدير لملف اسرائيل ومساعدا لسفير مصر في اسرائيل " محمد بسيوني " وشهد علي عقد بيع الغاز ... Read More

إدى العيش لخبازه

هذا نصف مثل عامي معناه أن تعطي العمل لمن يتقنه او لمن له خبره به و لكن المشكله في النصف الثاني من المثل " إدى العيش لخبازه ولو أكل نصه " لأن النصف الثاني دعوه صريحة لاستحلال مال الغير و تقنين الفساد رسميا و هناك قول اخر "إدى العيش لخبازه ولو حرق نصه " وواضح هنا أن العامل ليس له خبره و غشيم و دعوه لتشغيل الفاشلين و غير العارفين و إن كان يتماشى مع المثل القائل نصف العمي ولا العمي كله تلك مقدمه لنفهم أسباب التأخر و التخلف و المعاناه التي تعيشها بلادنا منذ فتره وتؤثر مباشرة في كل ... Read More

الشباب عايز كده

قليلا ما احب ان اتطرق للحديث عن الفن وما وصل اليه في مصر وبعد ان كانت مصرنا الحبيبة ارض الفنون والمواهب العظيمة اللتي وصلت الي العالمية من خلال ماقدمته من مواهب راقية فريدة وفن عظيم وخالد الي الان بداية بمن الاساتذة في كل الفنون التمثيل والغناء والرقص والمسرح والاخراج واللذي نتحدث فيه عن علامات في تاربخ السينما والفنون المصرية وبكل فخر .حينماا نتحدث عن الرواد نجيب الريحاني ويوسف وهبي والسيدة العظيمة كوكب الشرق ام كلثوم وموسبقار الاجيال محمد عبد الوهاب والعندليب وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة .وعمالقة لا استطيع حصرهم كل في مجاله .مصر الارض الخصبة اللتي تحمل تراثا فنيا ... Read More

!!!!!!!!!!!!!ياعزيزى كلنا مجانيييين ……………….

لاتوبه بعد اليوم وعدم الشعور بالذنب لماذا؟ لاتوبه بعد اليوم ترددت هذه الكلمات على لسان بعض الاشخاص نتيجه احساسهم المفرط بالذنب فالشعور بالذنب عباره عن احساس دفين داخل الانسان قد يكون واضح اوغامض ويتكون هذا الشعور من خبرات   الماضى  ,ايضا الشعور بالذنب قد يدفع البعض الى عقاب النفس بطريقة غير واعية من خلال تعذيب النفس ووقوعهم تحت سيطرة افراد يتلذذون بتعذيب الاخرين وكذلك الارتباط بعلاقات خاطئة تسبب الاحباط والعقاب والالم  وللاسف الشديد ان عقاب الذات لا يستطيع تصحيح شعور الذنب ولكنة يدفع الشخص الى التمادى فى هذا العقاب ويتألم الفرد بشدة على مستوى العقل الواعى ولكن اللاشعور يرغب فى ذلك ... Read More

ضربة جـزاء penalty

الحلقة السابعة كاد أن ييأس ، اهتزت الأفكار داخل رأسه وزاد من اهتزازها شراهة لم يعتدها في ابتلاع أنفاس الشيشة المطعمة بالكيف ثم نفخها بكثافة بعد أن تكون خلاياه قد امتصت الوفير من سحر الكيف ، اختفي سقف الحجرة تماماً ، حجبته كثافة غير عادية من موجات الدخان الأزرق والتف بعضه حول المصباح فتحول ضوءه إلى غيمة زرقاء ،  وبالرغم من هذا البذخ في الدخان لم ير أو بدا ما يوحي بأن الرأس الشيطانية قد أحست بوجوده أو اشتياقه المضطر لرؤياها ، ينظر إلى وجه العسيلى ويحسد صوت أنفاسه الذي ارتقى لمستوى الشخير ، قفزت إلى رأسه فكرة عابرة كيف ... Read More

الحـوار والحـرب الفرق بينهما شاسع!

هل تسقط السماء على الأرض بعد هذا وذاك، أم لا تزال السماء تنير الأرض بكواكبها ونجومها؟ هل يعم الخراب والدمار المدن والأمصار، أم السهول والأوعار، والنجاد والأغوار، ولتغرق الأرض في بحر من الدماء يهلك فيها الصغير والكبير، الرجال والنساء، الشيوخ والأطفال، الأخيار والأشرار، والمجرمون والأبرياء، وما ظلمهم الله، لكن كانوا أنفسهم يظلمون. الكل يعرف عندما نهضت دولة الخلافة، نهضت على دعائم الحوار والشورى، كان المبدأ السائد والمقرر عن كل خليفة (إن رأيتم خيراً فأعينوني، وإن رأيتم شراً فقوموني)، فمن هنا أرست دعائم الحق والحوار والشورى حتى قيام الساعة. فلابد أن يكون هناك صيحة عارمة من الحوار والشورى بدلاً من إهدار ... Read More

ابناء الحضاره – ندوه وزيره المهجر – 60

وكانت تجمعا للمصريين – وساد اللقاء جوا وديا خالصا – احنا مصريين وبس -- وادار اللقاء – السيد السفير/ احمد فاروق – ادار اللقاء بيد حديديه – مازحا على حد قوله – وتجد الساده القناصل – وجميعهم على اهبه الاستعداد – كل فى موقعه – ونقطه المراقبه ---------– وخارج المبنى – كانت تقف ضابطه بوليس – تستطيع استدعاء جيش البوليس فى نيويورك – اذا لاح اى خطر !! ---------------------- وكانت اداره الندوه بجهاز يعد دقيقه – وبعدها ينذر- يعنى كل متكلم له دقيقه –  وهى فكره التقطها السفير فاروق من الانتخابات الامريكيه  ----------- وطبعا كان هناك من كان مهما فوق ... Read More

لا أريد الشهرة

بعيدا عن ضوضاء الكوارث التي تلاحقنا .. أري انها محنة ستمر علي مصر بسلام .. محنة الهبوط الاضطراري للجنية أمام الدولار فكلها محاطة بخطط سياسية ومساومات مهذبة بين أمريكا مع  دول الاتحاد الاوروبي  ضد روسيا .. فلنذهب من هذا الضجيج وهذه الغرفة المغلقة الي العالم الفسيح البعيد عن التكلف والاصطناع .. عالم البسطاء والمادة الخام للخير والحب .. عالم يضج بالحياة والسعادة الحقيقية بعيدا عن سجن المظاهر والقيود وتخيلت انني ماذا لو أصبحت من المشاهير ؟ سأكون محاطة بسجون كثيرة لا يشعر بها ولا يراها غيري .. منها انها ستسلب مني حريتي وطيبتي ومشاعري وعلاقاتي بكل من احبهم وستكون علاقاتي ... Read More

18 – دروس حياتية من التنمية البشرية

(رؤيتك للحدث - التفكير بشكل مختلف - استثمار المتاح) عزيزى القارئ: تحدثنا سابقاً عن تسعة عشر قصة،وتوصلنا من خلالها لنقاط حياتية عديدة منها: 1.    من يخشى صعود الجبال، يعيش حياته بين الحفر. 2.    هناك مَنْ يصطاد بالصنارة،وهناك مَنْ يصطاد بالشبكة. 3.    لنضع أنفسنا مكان الآخرين ولا نحكم عليهم،فربما لو كنا مكانهم لفعلنا مثلهم. 4.    إذا جعلت نفسك دودة، فلا تلُم الآخرين إن داسوا عليك بأقدامهم. 5.    ليس كل ما يُعرف يُقال، فبعض الكلمات قد تفتح علينا وعلى الآخرين أبواباً قد لا يمكن غلقها. 6.    آن الآوان لنرى أنفسنا بشكل أفضل، ونستثمر إمكانياتنا لتطوير أنفسنا فنعيش الحياة التى نرجوها ونستحقها. 7.    ... Read More

Thinking Out of the Book: Framing A Theory On "The Egyptian Mind"

Political Theory is a unique specialization. One of my areas of concentrations. Primarily it teaches you two things: Thinking "out of the box;" and framing your arguments for possible durability. People remember ideas longer than they remember events. With this said, here is the framing of a theory. A theory on "The Egyptian Mind." Like all theories, it cannot be perfectly encompassing. And it usually provokes lots of pros and of cons. The grist that may in future produce better flour. I begin with an apology to the great Greek historian Herodote (or Herodotus).Born in 485 B.C., and died in ... Read More